الثلاثاء 16 تشرين الثاني , 2016

بشرى سارة الى موظفي العقود

اعلن رئيس لجنة النزاهـة النيابيـة طلال الزوبعـي، الاربعاء، بأن البرلمان بصدد صياغة مخرج قانوني في مشروع الموازنة العامة 2017 لملف موظفي العقود، لافتا الى ان اللجنة النيابية دونت ملاحظات تفصيلية عن الحسابات الختامية وستعرض على البرلمان.

وقال الزوبعـي في بيان له، ان " النزاهة النيابية قدمت مجموعة ملاحظات بشأن مشروع قانون الموازنة العامة الى اللجنة المالية ".

واوضح، ان " مجمل الملاحظات يتعلق بملف موظفي العقود في الوزارات ومناقلة تخصيصات بعض القطاعات الى قطاعات اخرى " مشيرا الى ان " البرلمان بصدد صياغة مخرج قانوني في الموازنة العامـة لملف موظفي العقود في الوزارات ، مع ضرورة تثبيت رواتبهم على الملاك الدائم كحل افضل ".

وتابع الزوبعي ان " مصادقة الحسابات الختامية لموازنة العام الحالي 2016 ستؤجـل لوقت اخر لاحقا ، لان الوقت محدد لدى البرلمان لتمرير قانون الموازنة الجديدة "، فيما لفت الى ان "اللجنة النيابية دونت ملاحظات تفصيلية عن الحسابات الختامية وستعرض على البرلمان".

وكان مجلس النواب صوت مؤخرا على مصادقة الحسابات الختامية للموازنات السابقـة 2008-2009-2010-2011 ، فيما يواصل مناقشـة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحاديـة 2017 بعهدة اللجان النيابيـة.

يذكر ان اللجنة المالية النيابية، اعلنت يوم امس، عن تخفيض رواتب موظفي دوائـر الدولة في الموازنة العامة الاتحادية للعام 2017.

وقال رئيس اللجنة محمد الحلبوسي في تصريح صحفي، ان "من ضمن شروط قرض صندوق النقد الدولي تخفيض تريليوني دينار من مجمل رواتب موظفي الدولة وايقاف التعيينات في الموازنة العامة الاتحادية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
عقود مسائية
العراق
2016-11-17
مناشدة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الى رئيس اللجنة النزاهة طلال الزوبعي
نحن عقود مسائية في / جامعة تكريت
ارجو تثبيتنا على ملاك وزارة التعليم العالي و
البحث العلمي حيث اننا طالبنا جامعة تكريت بتثبيتنا لكن كانت لاجابة اننا غير مشمولين كوننا عقود مسائية علما ان اقل خدمة عقد لدينا لاتقل عن اربع سنوات
ارجو النظر في طلبنا هذا