الجمعة 05 ايلول , 2015

روسيا: حفرة عملاقة تزداد اتساعا وتهدد المنازل المحيطة بها

تهدد حفرة عملاقة المنازل والأشجار المحيطة بها منذ تشكلها العام الفائت غربي روسيا, وقد أخذت بالاتساع بشكل ملحوظ منذ ظهورها لتشغل مساحة هائلة.

ظهرت الحفرة في تشرين الثاني من العام الماضي 2014 قرب مدينة سوليكامسك في منطقة بيرم غربي روسيا, ونشر السكان المحليون مؤخراً صوراً جديدة للحفرة تظهر مدى اتساعها مقارنة بحجمها عند بداية تشكلها, حيث ازداد اتساعها بما لا يقل عن أربعة أضعاف ليصل إلى 122×125 متراً، وابتلعت العديد من المنازل والأشجار المحيطة بها, ويبدو أن اتساع الحفرة مستمر حتى اللحظة، ويقدر عمقها الحالي بنحو 75 متراً, ويمكن مشاهدتها من الفضاء.

وتشكلت الحفرة العام الماضي بعد أن تعرضت المنطقة إلى فيضانات باطنية في منطقة منجم للبوتاس تابع لأكبر شركة منتجة للبوتاس في العالم تدعى "أورالكالي". وقد علقت الشركة أعمالها في المنطقة، وأوضحت أن الحفرة تشكلت نتيجة الفيضانات وليس المناجم, وعرضت الشركة تعويضات للسكان المتضررين.

وتتعدد أسباب تشكل مثل هذه الحفر العملاقة, وقد شهدت المناطق الشمالية من روسيا ظهور عدة حفر كبيرة حيرت العلماء, ويتوقع أن أحد أهم الأسباب هي تحلل التربة في بعض مناطق وجود الغاز الباطني، وحدوث انفجارات داخلية تشكل فجوة باطنية وانهيار للطبقات العليا من التربة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات