الأثنين 15 تشرين الثاني , 2016

كيري يعلن عن توقف الاعمال العدائية على اليمن الخميس المقبل

اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، ان حركة انصار الله "الحوثيين" في اليمن وحلفاءها من جهة والتحالف السعودي من جهة اخرى وافقوا على الالتزام بوقف للأعمال الحربية في اليمن اعتبارا من الـ 17 من الشهر الحالي، غير ان الحكومة المستقيلة والتي يترأسها عبد ربه منصور هادي اعلنت عدم اهتمامها بالموضوع.

وقال كيري للصحفيين في ختام زيارة قام بها للامارات إن الجهات المنخرطة في الصراع في اليمن وافقت ايضا على العمل في سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل نهاية العام الحالي.

ولكن الحكومة اليمنية المستقيلة التي تتخذ من الرياض مقرا لها قالت إن "لا علم لها بالاتفاق" الذي اعلن عنه كيري، وانها "غير مهتمة به اصلا".

وعبر عبدالملك المخلافي وزير الخارجية في حكومة هادي، في مقابلة هاتفية اجرتها معه فضائية اماراتية، عن خيبة امل حكومته لإعلان وزير الخارجية الامريكي، وقال "لا يمكن التوصل الى سلام من خلال مخالفة القرارات الدولية، كما لا يمكن تحقيق السلام عن طريق الالتفاف حول الحكومة الشرعية ولا عن طريق التظاهر بوجود اتفاق غير موجود اساسا".

كما كتب المخلافي في حسابه في تويتر تغريدة قال فيها "لم تكن الحكومة على علم، وهي غير مهتمة اصلا، بما اعلنه الوزير كيري، الذي يعد سعيا لتخريب جهود السلام من خلال محاولة التوصل الى اتفاق مع الحوثيين بشكل منفصل عن الحكومة (الشرعية بحسب قوله)". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات