الأثنين 15 تشرين الثاني , 2016

أسعار النفط تعاود ارتفاعها مع تجدد الآمال في خفض أوبك

تشهد أسعار النفط ارتفاعا، الثلاثاء، مع تجدد الآمال في اتفاق على الحد من إنتاج الذهب الأسود في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وسجلت اسعار الخام الأميركي تسليم كانون الأول في الساعة 11 صباحا بتوقيت بغداد ، 82 سنتا ليصل سعره الى 44,40 دولارا.، بزيادة بلغ 1.06 دولار او ما يعادل 2.45%.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي تسليم كانون الثاني، فقد ارتفع 90 سنتا وبلغ سعره 45,33 دولارا.

وكانت أسعار النفط سجلت انخفاضا في جلسة، أمس، بسبب ارتفاع سعر الدولار والشكوك المحيطة باوبك.

وكان الكارتل أعلن في نهاية أيلول اتفاقا للحد من الإنتاج، لكن يفترض أن يقر نهائيا في قمة في نهاية تشرين الثاني في فيينا.

وقال المحللون أن المستثمرين شجعتهم معلومات تفيد بأن قطر والجزائر وفنزويلا تدفع باتجاه الحد من العرض في سوق متخمة منذ 2014.

ورأى جيف هالي المحلل لدى مجموعة "اواندا" الاستشارية ان "النفط نجح في الصعود مجددا مقابل الدولار القوي"، مبينا أن "هناك معلومات تفيد بأن دبلوماسيي أوبك يتحركون بنشاط في الكواليس لمحاولة إبرام الاتفاق في 30 تشرين الثاني"، موعد اجتماع أوبك.

لكن اليكس فوربر المحلل في مجموعة "سي ام سي ماركيتس"، رأى أن "الآفاق على الأمد الطويل تميل الى الانخفاض"، وأضاف أن "وزير البترول السعودي يواصل تأكيد أهمية اتفاق، لكن إنتاج أوبك ما زال يسجل مستويات قياسية".

وعند الإغلاق، أمس، تراجع سعر برميل النفط الخفيف تسعة سنتات ليصل الى 43,32 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك، وفي لندن بلغ سعر برميل برنت 44,43 دولارا بعد تراجعه 32 سنتا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات