الأثنين 15 تشرين الثاني , 2016

برلماني يكشف لـ"النبا" عن تفاصيل قانون الحشد الشعبي

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي عن تفاصيل قانون الحشد الشعبي وتسميته الجديدة ونسبة ممثلي المناطق المحررة في هذا القانون.

وقال البياتي في تصريح لوكالة "البنا للاخبار"، ان "مجلس النواب انهى القراءة الاولى والثانية لمشروع قانون الحشد الشعبي، لكن الخلافات بين الكتل السياسية اخر اقرار القانون في الجلسات السابقة لمجلس النواب"، مؤكدا ان "ألاخير سيصوت على القانون بعد الزيارة الاربعينية".

واضاف ان "التحالف الوطني اتفق في الاونة الاخيرة مع القوى العراقية على تسمية جديدة لقانون الحشد الشعبي"، مبينا ان "الاخيرة سيكون تحت مسمى مشروع قانون الحشد لا شعبي ولا عشائري، كمؤسسة عسكرية تابعة القائد العام للقوات المسلحة".

واشار البياتي الى ان "العدد الكلي الرسمي العناصر الحشد في مشروع قانون الحشد حسب الاتفاق الاخير بين التحالف الوطني والقوى العراقية سيكون (110) الاف مقاتل منهم (28) الاف مقاتل من ابناء المناطق المحررة".

واوضح القيادي في دولة القانون ان "رئيس الحشد سيكون برتبه فريق فما فوق بدرجة وكيل وزير سيصوت على هذا المنصب في مجلس النواب"، منوها الى ان "القائد العام للقوات المسلحة ضمن صلاحيته اختيار الشخصية المناسبة هذا المنصب".انتهى/س

بغداد/ايمن الابراهيمي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات