الأثنين 15 تشرين الثاني , 2016

المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي يعلنان دعم العراق

جددت روزا ماريا جيلي، مسؤولة قسم العراق والجزيرة العربية في المفوضية الأوروبية دعم المفوضية للعراق في حربه ضد الارهاب ومن أجل دحر (داعش) وتحرير المناطق المحتلة وإعادة الأعمار وعودة النازحين الى ديارهم.

جاء ذلك لدى استقبال المفوضية الأوروبية في مقرها ببروكسل، الوفد العراقي الذي يترأسه قحطان الجبوري، مستشار رئيس الجمهورية، والذي يضم ممثلي الأديان والطوائف العراقية وعدداً من مستشاري رئيس الجمهورية والعاملين في الرئاسة.وأشار الجبوري في كلمته الى طبيعة تنوع الوفد العراقي، شاكراً المفوضية الأوروبية على استقبالها، مجدداً الدعوة للحكومة البلجيكية وحكومات دول الاتحاد الأوروبي الى المزيد من دعم العراق عسكرياً واقتصادياً وانسانياً.

من ناحية أخرى أكد أنتونيو تاياني، النائب الأول لرئيس البرلمان الاوروبي، دعم الاتحاد للعراق في محاربة الارهاب، مجددا استعداد حكومات دول الاتحاد الأوروبي للمساهمة في عملية إعادة اعمار المدن المحررة من (داعش) واعادة النازحين والمهجرين، وتحقيق السلام والتعايش بين العراقيين.

وفي اللقاء قدم ممثلو الأديان والطوائف العراقية مداخلات أثنت على دور الحكومة البلجيكية والمفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي ومنظمة سانت ايجيديو في دعم العراق، مؤكدين على أهمية مكافحة الارهاب وإعادة الاعمار.

وجرى في اللقاءين بحث موضوع المصالحة الوطنية والمجتمعية وإشاعة السلم الأهلي في العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات