الأحد 14 تشرين الثاني , 2016

الاسدي: 15 الف عنصر من الحشد الشعبي يشاركون بتأمين زيارة الاربعين

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، مشاركة اكثر من 15 ألف عنصر من الحشد في تأمين زيارة الأربعين.

وقال الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، في مؤتمر صحفي عقده بمقر ناطقية الحشد بمنطقة الجادرية وسط بغداد، إن "قوات الحشد الشعبي لا تشارك فقط في حماية الزائرين في مدينة كربلاء والمناطق القريبة لها فحسب وانما تشترك في حماية وتأمين خط الزائرين ابتداًء من أية نقطة في الحدود العراقية وصولاً الى مدينة كربلاء".

وأضاف أن "مجموع خطوط مسارات الزائرين تبلغ 2044 كم ابتداًء من البصرة وكلها تشهد وجودا مكثفاً لمتطوعي الحشد الشعبي".

وأوضح الاسدي أن "الحشد الشعبي يمسك بأغلب الاطواق الخارجية بالإضافة لمشاركة الداخلية والسلطات الامنية الأخرى التي تشرف على تفويج الزائرين داخل مدينة كربلاء"، لافتاً الى أن "كل تشكيلات الحشد وفصائله لها ارتباط مباشر بقيادة عمليات الفرات الاوسط وشرطة كربلاء".

وأشار إلى أن "المتواجد من عناصر الحشد في مدينة كربلاء يتراوح ما بين اربعة آلاف وخمسة آلاف عنصر، كما أن العدد الكلي لقوات الحشد على مستوى المحافظات المكلف بتأمين الزيارة الأربعينية يبلغ اكثر من 15 ألف عنصر".

وبشأن التواجد التركي قرب مدينة الموصل، أكد الاسدي أن "ملف التجاوزات التركية هو بيد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي"، مبيناً أن "قوات الحشد الشعبي انجزت في المرحلتين الاولى والثانية ضمن قاطع غرب نينوى، تطهير وتأمين ومسك خطوط الامداد لأكثر من 100 كيلو شمال بيجي وصولاً الى القيارة وتحرير 74 قرية و1400 كم، كذلك تحرير وتطهير وتأمين خط اللاين وهو الخط الناقل للنفط من تقاطع الحضر وصولاً الى تقاطع عداية ومسك طريق الموصل ­ محلبية وهو الطريق الذي يربط بين الموصل وتلعفر". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات