الأحد 14 تشرين الثاني , 2016

التربية تؤكد خلو احدى مدارس الديوانية من التلوث الاشعاعي

أكدت وزارة التربية إن تقارير الخبراء من وزارة العلوم والتكنولوجيا، وهيئة الطاقة في بغداد أظهرت خلو إعدادية الفردوس في محافظة القادسية من التلوث الإشعاعي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، أن "خبراء من وزارة العلوم والتكنولوجيا وهيئة الطاقة في بغداد زاروا المدرسة وفحصوا بنايتها والمختبر الموجود في المدرسة ومياه الشرب وعينات من تربة المدرسة، بجهاز الفحص الإشعاعي والخاص بقياس أشعة (كاما، الفا، بيتا)"، مبيناً أن "النتائج أثبتت عدم وجود مصدر مشع، أو مواد كيمياوية في مختبر المدرسة،  وان ما موجود فقط هو أملاح البوتاسيوم والصوديوم، مع استبعاد تأثير مياه الصرف الصحي بالتلوث الإشعاعي".

وأضافت "تتطابق هذه النتائج مع ما أعلنته مديرية بيئة القادسية في وقت سابق من خلال تقرير أعدته بناء على طلب مديرية التربية فيها، والذي أوضح خلو إعدادية الفردوس من أي تلوث إشعاعي"، لافتة الى انه "من اجل تأكيد صحة التقارير المعدة من قبل بيئة القادسية طلبت مديرية التربية من وزارة العلوم والتكنولوجيا وهيئة الطاقة في بغداد بإرسال وفد لإجراء فحص للمدرسة وإعداد تقرير بذلك".

واشارت الوزارة الى أنه "تم نقل الطالبات وبشكل مؤقت إلى مدرسة الفاضلات لحين إكمال إجراءات الفحص حفاظاً على سلامتهن، وإن الفريق الفني قام بالمسوحات في 18 صف وقاعة دراسية ومختبرات ومكتبة ومخازن بالإضافة إلى الساحة وبعض الأماكن الخدمية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات