الأحد 14 تشرين الثاني , 2016

الجبوري يدعو أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني للاستنفار وإغاثة النازحين

بارك رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الاثنين، الانتصارات التي تحققها القوات المقاتلة في الموصل، مشدا على ضرورة حماية المدنيين، فيما دعا أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني الى الاستنفار وإغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "الانتصارات التي تحققها القوات المقاتلة على ارض الموصل مدعاة للفخر والاعتزاز"، مثمنا "التضحيات التي تبذلها هذه القوات في سيبل تحرير الأهالي من الظلم الذي أوقعته عليهم العصابات الظلامية".

وشدد الجبوري على "أهمية حفظ سلامة المدنيين"، معتبرا أن "من تمام النصر والسرور به الحفاظ على المدنيين، فهم القيمة الأعلى التي تجري من اجلها عمليات التحرير".

وأكد "ضرورة فتح ممرات آمنة للمدنيين للفارين من مناطق الاشتباكات"، داعيا أجهزة الدولة ووزاراتها ومنظمات المجتمع المدني الى "الاستنفار واستنفاذ الجهد لإغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم".

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري أكد، الاثنين (17 تشرين الأول 2016)، أنه "يشد على يد" القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وهو يعلن ساعة البدء بتحرير الموصل، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية الحفاظ على أرواح المدنيين المسالمين وإيجاد الوسائل الكفيلة بإغاثة النازحين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات