الأحد 14 تشرين الثاني , 2016

العمل توقف رواتب 15 ألف مستفيد من شبكة الحماية في الأنبار

أعلنت دائرة الحماية الاجتماعية في الأنبار، الاثنين، أن وزارة العمل أوقفت رواتب 15 ألف شخص مستفيد ومستفيدة من شبكة الحماية الاجتماعية في المحافظة، لافتا الى وجود عدد كبير من حالات التزوير يجري الكشف عنها لمقاضاة من يثبت عليه التزوير.

وقال مدير الدائرة محمد خلف في حديث صحفي، إن "وزارة العمل أوقفت رواتب 9 آلاف شخص مستفيد من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية في الأنبار"، مبينا أن "الجميع رواتبهم محملة على البطاقة الذكية".

وأضاف خلف، أن "الهدف من توقف الرواتب هو تحديث بياناتهم ولمعرفة فيما إذا كان الشخص موجودا داخل الأنبار أو خارجها حتى يتسنى لها اتخاذ ما يلزم من قبلنا"، لافتا الى "وجود عدد كبير من حالات التزوير يجري الكشف لمقاضاة من يثبت عليه التزوير في محكمة النزاهة من قبل قانونية الدائرة".

وتابع خلف، "حتى الآن لم يتم الكشف عن حالات تزوير عدا وجود بعض الأشخاص الذين يتقاضون راتبين شرطي او منتسب وبعد ذلك يتم إحالة للقضاء ويغرم المبالغ التي تسلمها ويتم استرجاعها للقسم التابع لدائرة الحماية الاجتماعية في الانبار".

وبدورها قالت مديرة دائرة رعاية المرأة في الأنبار خولة طه عبد الرحمن في حديث لـ السومرية نيوز، "يوجد في الأنبار أكثر من 25 ألف و400 مستفيدة من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية"، مبينة أن "8 آلاف و400 امرأة توقفت رواتبهم بهذه الدفعة الأخيرة".

وأضافت عبد الرحمن، أن "سبب توقف الرواتب هو عدم استطاعت الباحث الاجتماعي الوصول الى المستفيدات لأجراء المسح الميداني بسبب النزوح فضلا عن الكشف عن حالات التزوير".

يذكر أن محافظة الأنبار شهدت مطلع عام 2014، نزوح أعداد كبيرة من أهالي المحافظة الى داخل الأنبار وخارجها بسبب العمليات العسكرية والإرهابية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات