السبت 13 تشرين الثاني , 2016

فيتنام تتلف كميات كبيرة من العاج وقرون وحيد القرن

اتلفت فيتنام كميات ضخمة من العاج وقرون وحيد القرن، داعية إلى التوقف عن استهلاك منتجات الحياة البرية "غير القانونية" نظرا لتسببها بانقراض كثير من الأجناس.

وتحظر فيتنام رسميا الاتجار بالعاج وقرون حيوانات وحيد القرن، غير أن استخدام هذه المواد في الطب التقليدي والزينة ما يزال يحصل على نطاق واسع، خصوصا في طبقة النخبة الاخذة بالاتساع في البلد الشيوعي، بحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس".

كما يمثل هذا البلد الآسيوي نقطة عبور مهمة لعمليات تهريب العاج الأفريقي وقرون وحيد القرن إلى الصين المجاورة، السوق الرئيسة للمنتجات، ما ينشط تجارة غير مشروعة تدر أرباحا طائلة.

وتم اتلاف وأحراق أكثر من طنين من العاج و 70 كغم من قرون وحيد القرن على تخوم هانوي حيث عمد حراس مسلحون على حماية أكثر من 30 صندوقا من القرون والأنياب والعظام المشمولة بعملية الاتلاف.

وقال نائب المدير التنفيذي لاتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية (سايتس) فونج تيان مانه، إن "الحكومة ملتزمة بمكافحة التجارة غير المشروعة بمنتجات الحياة البرية كذلك فإنها توجه رسالة أخرى مفادها أن فيتنام، حكومة وشعبا، لا يسمح لها باستخدام منتجات الحياة البرية المتأتية من التجارة غير المشروعة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات