السبت 13 تشرين الثاني , 2016

مجلس كربلاء: الزيارة الاربعينية مؤمنة بالكامل

استبعد عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة عقيل المسعودي، الأحد، تسجيل أي خرق أمني في كربلاء المقدسة خلال الزيارة الاربعينية.

وقال المسعودي في تصريح صحفي، انه”منذ اليوم الأول من شهر محرم والى هذه اللحظة، انطلقت عمليات استباقية وجهد استخباري متواصل في ظل تنفيذ مجموعة من الخطط الأمنية وليس خطة امنية واحدة، وتوقعاتنا خلال ذروة المناسبة سوف لن يسجل أي خرق امني، مشيرا الى ان” كربلاء المقدسة لم تشهد خروقات سابقا وان حدثت في عامي 2013 و2014 فكانت نيران غير مباشرة من خارج حدود محافظة كربلاء وتم معالجتها ومنع تكرارها في السنوات الماضية “.

وبين ان “عامي 2015 و2016 جنينا ثمرة معالجة الخروقات السابقة لتكون الزيارتين مؤمنتين بالكامل وتم تنفيذ الخطط الأمنية وفق تجاوز الخروقات السابقة مؤكدا وجود مؤشرات إيجابية كبيرة منها مشاركة واسعة للقوات النسوية حيث شاركت نحو ألف و800 امرأة لتفتيش الزائرات في مختلف المناطق من المحافظة فضلا عن مشاركة الحشد الشعبي”.

وأشار آلى ان “الزيارة في هذا العام ستكون خالية من الخروقات الأمنية، مشيرا الى انه” على الرغم من انطلاق الزيارة الاربعينية بشكل مبكر هذا العام لكن تم السيطرة على الوضع وتم تأمين الزيارة”.

وكان ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني المقدس قد دعا الجهات المعنية الى أن تبدي للزائرين كل الإمكانات المتاحة لتذليل كل المعوقات وضرورة اليقظة والحذر من محاولة استهداف المسيرة المليونية وعدم الغفلة لان العدو الجبان سلاحه الغدر”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات