الأربعاء 10 تشرين الثاني , 2016

بلدية كربلاء تبدأ بتنفيذ خطتها الخدمية وتشتكي قلة التخصيصات

بدأت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، بتطبيق خطتها الخدمية خلال زيارة الأربعين للإمام الحسين (ع) 1438 هـ / 2016م واعتباراً من 9 صفر. وقالت المديرية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، "تم تشغيل عمل مسائي وليلي إضافي لدعم مركز المدينة والأطراف المحيطة بها". بحسب مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس أنمار صالح إبراهيم الرفيعي.

 واعلن الرفيعي "عن تطبيق الخطة الخدمية للمديرية اعتبارا من اليوم التاسع من شهر صفر ولحين انتهاء زيارة الأربعين بعدة أيام".

وقال الرفيعي "باشرت الآليات التابعة للمديرية بعملية جمع النفايات مع بدء المواكب بتقديم الخدمات للزائرين وما ينتج عن ذلك من فضلات مع مباشرة جمعها في الساحات الوسطية المؤقتة التي خصصت لها كما تم استنفار كافة الآليات الثقيلة كالشفلات والقلابات في عملية نقل النفايات من تلك الساحات مع إخراج المئات من الحاويات الكبيرة سعة 1100 لتر وتوزيعها على شوارع مركز المدينة وأطرافها لزخم الزائرين في هذه المقاطع".

واضاف تم "نشر ما يقارب 750 حاوية نفايات من قبل الأقسام البلدية الستة المشتركة في العمل خلال الزيارة إضافة إلى اشتراك عمال الحدائق في التنظيف أيضاً لسد النقص الحاصل في أعداد العاملين حيث إن العدد يختلف عما كان عليه في الأعوام السابقة بسبب نقص السيولة النقدية المخصصة لإدارة ملف الخدمات في محافظة كربلاء المقدسة".

كاشفا عن "تخصيص 150 مليون دينار من قبل المحافظة لدفع مستحقات العمال المشاركين في الزيارة الأربعينية للعام الماضي وبنسبة 50% من قيمة مستحقاتهم البالغة 300 مليون دينار عراقي وسيجري توزيعها عليهم في الأسبوع القادم إضافة إلى إعلام المحافظة بحاجتنا إلى 277 مليون دينار لإدارة العمل خلال الزيارة الأربعينية الحالية من خلال تشغيل 1230 عامل تنظيف".

فيما اعلن مدير إعلام بلدية كربلاء المقدسة ماجد ناجي عن "فتح المديرية بابها لاستقبال كافة الزملاء الإعلاميين من خلال تخصيص المركز الإعلامي في المديرية لتواجدهم وبتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي وليكونوا على تواصل دائم ومستمر من الخدمات المقدمة من كافة الدوائر الخدمية ومنها المديرية".

وكشف ناجي عن "طبع بوسترات تحث الزائرين على الحفاظ على النظافة بالتنسيق مع إعلام المحافظة بذلك, كذلك إنتاج بعض المقاطع الفديوية والتي تحمل مجموعة من الإرشادات والنصائح للزائرين الكرام للحفاظ على الممتلكات العامة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات