الأربعاء 10 تشرين الثاني , 2016

عمليات بغداد تعلن بدء الخطة الأمنية لزيارة الاربعينية وتصدر بطاقة الوعي الامني لاصحاب المواكب الحسينية

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن بدء الخطة الامنية بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) تشديد الاجراءات وقطع عدد من الطرق الرئيسية المؤدية الى محافظة كربلاء المقدسة، فيما اصدرت بطاقة الوعي الامني وتخصيصها لاصحاب المواكب الحسينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات العميد سعد معن في مؤتمر صحفي عقده بمبنى قيادة العمليات وحضره مراسل وكالة "النبا للاخبار"، ان "الخطة الامنية بالزيارة الاربعينية بدات بالعاصمة بقطع عدد من الطرق الرئيسية لكثافة الزائرين قدومهم من بعض المحافظات مررا بالعاصمة بغداد الى كربلاء المقدسة".

واضاف ان "هناك مراحل استباقية لدى القوات الامنية وجهد استخباراتي لحماية المواطنين وعدم تعرضهم الى اي اذى من المجاميع الارهابية"، مشيرا الى ان "قيادة عمليات بغداد اصدرت بطاقة الوعي الامني لاصحاب المواكب الحسينية لحماية الزائرين خلال مراسيم الزيارة".

واوضح معن ان "بطاقة الوعي الامني خصصت اربعة أشخاص من أصحاب المواكب الحسينية لمراقبة محيط الموكب والمواد الغذائية المستخدمة في الطبخ وتوزيع الطعام ومراقبة الاشخاص المستفيدين من الطعام والتاكد من الاواني والقدور التي يحملونها لاحتتمال ان تكون ملغومة"، داعيا بالوقت ذاته اصحاب المواكب باخبار القوات الامنية في حال وجود جسم قريب في محيط الموكب.

وشدد المتحدث الرسمي باسم عمليات بغداد على "ضرورة وجود شخصين على لاقل من كل موكب لحراسة محيط الموكب ليلا لضمان عدم تسلل العناصر الارهابية وزرع عبوات الناسفة كل ما من شانه الحاق الضرر بالزائرين"، مطالبا اصحاب المواكب الحسينية عدم استلام المواد الغذائية وقناني الغاز الا من قبل الاشخاص المعروفين لاحتمال ان تكون بعض القناني ملغومة وعدم السماح بوقوف العجلات والدراجات في الاماكن التي تشهد اعداداً كبيرة من الزائرين.

ودعت عمليات بغداد اصحاب المواكب بالتواصل المستمر مع القوات الامنية القريبة من المواكب والتعرف عليهم لضمان عدم دخول اشخاص قد يرتدون الزي الامني لتنفيذ العمليات الارهابية وعدم تصديق الشائعات المغرضة التي يراد منها تعكير مراسيم الزيارة الاربعينية.

بغداد_ ايمن الابراهيمي/ النبأ للأخبار

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات