الثلاثاء 09 تشرين الثاني , 2016

المباشرة بحفر خندق أمني بطول 6 كم جنوبي كركوك

أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي في محور الشمال علي الحسيني، الأربعاء، عن المباشرة بحفر خندق أمني جنوبي محافظة كركوك، وفيما أكد أن طول الخندق يبلغ 6 كم، أشار إلى أن الغرض من حفره هو منع تسلل عناصر تنظيم "داعش" إلى مناطق جنوبي كركوك.

وقال الحسيني في حديث صحفي، إن "قوات الحشد الشعبي التركماني في مناطق التماس في بشير وناحية تازة خورماتو (25كم جنوب كركوك)، بالتعاون مع قوات البيشمركة بدأت بحفر خندق بطول 6 كم يبدأ من ناحية بشير مروراً بناحية تازة وصولاً إلى قضاء داقوق جنوبي كركوك، حيث أن الخندق يقع في منطقة مشتركة بين القوات ويحاول تنظيم داعش استغلالها للتسلل الى مناطق جنوبي كركوك".

وأشار الحسيني إلى أن "الغرض من الخندق هو منع تسلل عناصر داعش أو عبور السيارات المفخخة"، ماضياً إلى القول "وبهذا الخندق نكون أحكمنا قبضتنا على جميع المحاور بالتنسيق المشترك بين الحشد التركماني وقوات البيشمركة".

وتابع الحسيني، أن "عرض الخندق الأمني يبلغ مترين وعمقه ثلاثة أمتار"، مبيناً أن "حفر الخنادق يعتبر تعزيزات أمنية نقوم بها بخطوط الصد مع عناصر تنظيم داعش الارهابي الذي يستغل ثغرات ومناطق لا يوجد فيها انتشار امني للعبور الى أطراف كركوك لتنفيذ هجمات إرهابية".

وشهدت كركوك، في (21 تشرين الأول 2016)، قيام مجاميع من عناصر تنظيم "داعش" بمهاجمة مقار أمنية وحيوية في المحافظة عبر مسلحين وانتحاريين، منذ ساعات الفجر الأولى، بينها هجومان انتحاريان استهدفا محطة الدبس لتوليد الطاقة، فيما تمكنت القوات الأمنية من قتل المهاجمين والسيطرة على الوضع بالمحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات