الخميس 04 ايلول , 2015

بوتين يتحدث عن دعم الى سوريا ويحدد سبب لجوء السوريين الى اوروبا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تقدم دعما عسكريا "ملحوظا" لسوريا ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد بلاده للمشاركة في عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به بوتين, اليوم الجمعة, على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفو ستوك الروسية، بحسب وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا "نرى ما يجري على الساحة حيث يوجه سلاح الطيران الأمريكي ضربات جوية معينة إلى التنظيم، غير أن فعالية هذه الضربات غير عالية حتى الآن"، مضيفا أن مكافحة "داعش" عسكريا موضوع منفرد، وستواصل موسكو مشاوراتها بشأنه مع دول المنطقة، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد روسيا من الآن للانخراط في العمليات العسكرية ضد "داعش".

وشدد بوتين على أن روسيا تقدم دعما ملحوظا لسوريا من خلال توريدات أسلحة ومعدات حربية روسية والمساعدة في إعداد كوادر للقوات المسلحة السورية، مشيرا إلى أن موسكو تنفذ كل العقود العسكرية في هذا المجال التي أبرمتها مع دمشق سابقا.

وحول هروب أعداد كبيرة من المواطنين من سوريا، قال الرئيس الروسي ردا على سؤال لأحد الصحفيين، إن "الناس يهربون من سوريا ليس من نظام بشار الأسد، بل من تنظيم داعش الذي استولى على أراض واسعة في سوريا وكذلك في العراق ويرتكب ممارسات وحشية فظيعة هناك".

يذكر أن تحالفا دوليا وعربيا بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات جوية ضد "داعش" في كل من سوريا والعراق حيث يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي, لكنه لم يتضح بعد مدى تأثير هذه الضربات على توسع التنظيم السني المتطرف.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات