عاجل
الثلاثاء 09 تشرين الثاني , 2016

ترامب المشاكس رئيساً للولايات المتحدة الاميركية

أصبح دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الامريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، حسبما تقول وكالة اسوشييتيد بريس.

وبالرغم من استطلاعات الرأي المتعددة التي توقعت فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن ترامب من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

واثر الاعلان عن فوز ترامب، انهارت اسعار الاسهم في الاسواق العالمية، ومن المتوقع ان يفتح مؤشر داو على انخفاض يبلغ 800 نقطة.

وخاطب ترامب انصاره في نيويورك قائلا تسلمت توا مكالمة هاتفية من الوزيرة كلينتون، وقد هنأتنا على انتصارنا.

ومضى للقول آن الاوان لنتوحد كشعب واحد.

وجاء فوز المرشح الجمهوري بعد ان حصل على أكثر من 278 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

فيما حافظ نواب الحزب الجمهوري على الأغلبية في مقاعد مجلس النواب، البالغ عددها 435 مقعدا، في الانتخابات التي أجريت بالتوازي مع انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتقدم الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد بمجلس الشيوخ، اذ حصلوا على 182 مقعدا في انتخابات مجلس النواب، مقابل 121 مقعدا للديمقراطيين، أما مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه حاليا الجمهوريون أيضا، فقد حصلوا فيه على 47 مقعدا مقابل 46 مقعدا للديمقراطيين. انتهى/خ.

وفي روسيا رحب زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي القومي فلاديمير جيرينوفسكي بالفوز المفترض لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الامريكية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات