الأثنين 08 تشرين الثاني , 2016

مفوضية الانتخابات تستعد لإصدار بطاقة الناخب الالكترونية الجديدة

اعلن عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات في العراق محسن الموسوي عن استعداد المفوضية لإصدار البطاقة الإلكترونية.

وقال الموسوي ان "المفوضية بدأت منذ وقت مبكر بفتح مراكز التسجيل البايومتري (التسجيل الحيوي) للناخبين في محافظات العراق كافة وعقدت العديد من مذكرات التفاهم مع الوزارات والمؤسسات بما فيها وزارتي الدفاع والداخلية وكذلك وزارة الداخلية في اقليم كوردستان لغرض تسجيل الناخبين المؤهلين بايومتريا".

 واضاف "ان المفوضية بصدد اصدار تلك البطاقات الإلكترونية التي تحمل صور الناخب وبياناته البايومترية"، وتابع الموسوي ان "عملية التسجيل البايومتري مازالت مستمرة ومراكز التسجيل البايومتري تستقبل الناخبين لغرض اجراء عملية التسجيل من خلال اخذ بصمات اصابعهم العشرة مع صور شخصية للناخب". داعيا "شركاء العملية الانتخابية والفعاليات الاجتماعية الاخرى الى حث الناخبين لمراجعة مراكز التسجيل البايومتري التي تم تمديد عملها الى 30/11/"2016.

يذكر ان مفوضية الانتخابات تواصل العمل في مراكز التسجيل البايومتري من خلال المراكز والفرق الجوالة للناخبين والنازحين حيث بلغ عدد المسجلين بايومتريا اكثر من ثمانية ملايين مسجل في المراكز التي تم افتتاحها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات