الأثنين 08 تشرين الثاني , 2016

الفياض: لدينا اكثر من (40) الف مقاتل سني وسنرد على داعش في سوريا (فيديو)


أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، أن الحشد الشعبي كان ومازال ملتزما بكل الأوامر التي تصدر من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مؤكدا ان المقاتلين من مختلف القوميات والطوائف.

وقال الفياض في مقابلة تلفزيونية، إن "الحشد الشعبي كان ومازال ملتزماً بكل الأوامر التي تصدر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".

وأضاف أن "الحشد دافع عن كل العراق بلا تمييز ولا تخندق طائفي"، مشيرا إلى أن "الحشد اشرف القوى المقاتلة من اجل تحرير العراق".

وكشف الفياض، عن وجود 40 – 50 الف مقاتل سني في صفوف قوات الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن الحشد تحول من متطوعين الى جهاز امني مهم.

وقال الفياض إن "المكون السني يمثل 30% من الحشد الشعبي"، مبينا أن "الحشد يضم 40 الى 50 الف مقاتل".

واوضح الفياض، أن "9500 مقاتل من الانبار ينتمون للحشد الشعبي"، مشيرا إلى أن "15 الف مقاتل من ابناء نينوى يقاتل تحت لواء الحشد الشعبي".

وبين الفياض ان "الحشد يقاتل في منطقة حدودية مع سوريا، واذا ما تعرض لنا داعش من الجهة السورية سنرد عليه ونحن داخل حدودنا"، لافتا الى ان "قوات الحشد الشعبي شاركت في 80 % من المعارك ضد داعش". مؤكدا ان "داعش لا تهزم إلا في العراق".

وعن اعداد قوات الحشد الشعبي افاد الفياض بان "تعداد المقاتلين هو 150 الف مقاتل وهم 30 % من ابناء المكون السني، و9500 مقاتل من ابناء الانبار، و15 الف مقاتل من ابناء نينوى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات