الأحد 07 تشرين الثاني , 2016

الخزعلي: موازنة 2017 امنت رواتب 122 الف مقاتل من الحشد الشعبي

أعلن المعاون الجهادي لكتائب سيد الشهداء النائب فالح الخزعلي، بأن الموازنة العامة لعام عام 2017 امنت رواتب 122 الف مقاتلا بالحشد الشعبي من اصل مايقارب 140 الفا.

وقال الخزعلي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه, إن "الموازنة العامة لعام 2017 المقبل آمنت دفع الحكومة لرواتب 122 الف مقاتل في الحشد الشعبي من اصل 140 الف مقاتل"، مشيرا الى ان "التعداد الرسمي لمقاتلي الحشد الشعبي هو 122 الف وماتبقى هم من الحشد العشائري والتركماني".

واضاف "انهى مجلس النواب قراءته الثانية لمشروع قانون الحشد الشعبي"، مبينا انه "كان من المفترض ان يصوت البرلمان على القانون بجلسته يوم غد، الا ان الخلافات السياسية حالت دون ذلك ليؤجل التصويت على القانون الى ما بعد زيارة اربعين الامام الحسين(ع)".

وتابع الخزعلي ان "قانون الحشد الشعبي حدد رواتب الحشد كالتي يتقاضها مقاتلو جهاز مكافحة الارهاب وفقا للامر الديواني الذي اصدره رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والذي يحمل الرقم الديواني 91 الذي عد فيه الحشد جهاز يضاهي مكافحة الارهاب".

وكان مجلس النواب قرر في وقت سابق إدراج قانون الحشد الشعبي على جدول اعماله للتصويت عليه، بعد تصاعد المطالب الشعبية والسياسية بضرورة اقرار قانون يضمن حقوق مقاتلي الحشد الشعبي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات