السبت 06 تشرين الثاني , 2016

كلينتون تتفوق على ترامب باخر استطلاعات الرأي بفارق اربع نقاط

أظهر أحدث استطلاع أجرته محطة (إن.بي.سي) وصحيفة وول ستريت جورنال تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق أربع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضح الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد، أن كلينتون تتفوق بنسبة 44 في المئة مقابل 40 في المئة لترامب. وحصل جاري جونسون مرشح حزب التحرريين على 6 في المئة ولم تحصل مرشحة حزب الخضر جيل شتين سوى على 2 في المئة.

وكانت كلينتون تتفوق بفارق 11 نقطة على ترامب في أخر استطلاع أجرته (إن.بي سي) وول ستريت في منتصف أكتوبر تشرين الأول. لكن الفارق تقلص بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عزمه مراجعة رسائل إلكترونية جديدة في إطار تحقيقه بشأن استخدام كلينتون لبريد الكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

وكشف الاستطلاع أيضا تفوق كلينتون بفارق 12 نقطة مئوية على ترامب وذلك بحصولها على 51 في المئة مقابل 39 في المئة بين الأشخاص الذين قالوا إنهم أدلوا بأصواتهم مبكرا.

وفي سياق منفصل أجلت الأجهزة الأمنية السبت المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب من على منصة خلال تجمع في رينو بولاية نيفادا (غرب)، ليعود إليها مجددا بعد لحظات، وذلك إثر إنذار كاذب بوجود رجل مسلح.

وأعلن جهاز الأمن السري الأمريكي مساء السبت، أنه لم يتم العثور على أي سلاح في مكان التجمع الانتخابي.

وقد ألقي القبض فورا على شخص من بين الحشد بعد أن صرخ "سلاح". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات