مجلس محافظة كربلاء: الدوائر الامنية والخدمية جاهزة لاستقبال مراسيم الزيارة الاربعينية

twitter sharefacebook shareالسبت 06 تشرين الثاني , 2016

اكد عضو مجلس محافظة كربلاء زهير ابو دكة المصادقة على الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من قبل مجلس المحافظة.

وقال ابو دكة في حديث لمراسل وكالة النبا/( اللاخبار) ان جميع الاستعدادات الامنية جاهزة ومهيئة لاستقبال الزوار والوافدين من خارج العراق.

واوضح ان الى جانب الخطة الامنية هناك خطة خدمية تقوم بها الدوائر المعنية الخاصة بالمجالس البلدية ومديرية الصحة في المحافظة باشراف حكومة كربلاء المحلية.

واضاف ان من اهم العقبات التي تواجه المحافظة في مثل هكذا مناسبة كبيرة هي مشكلة النقل الخاص بالزائرين بعد انتهاء مراسيم الزيارة

مبيناً ان هذه المشكلة بدءت تقل سنوياً بعد التعاون مع وزارة النقل بنقل الزائرين عن طريق القطارات والمركبات الكبيرة.

ويتوقع العراق استقبال أكثر من ثلاثة ملايين أجنبي من نحو 60 دولة خلال زيارة الأربعين، وفي حين أكد اتخاذه الإجراءات اللازمة لاستقبالهم، تعهد بعدم السماح بدخول أي منهم من دون تأشيرة (فيزا) ودفع ثمنها البالغ أربعين دولاراً.

وقال رئيس هيئة السياحة، محمود الزبيدي إن زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام المقبلة ستشهد توافد قرابة ثلاثة ملايين أجنبي، متوقعاً توافد ما بين مليونين إلى مليونين و500 ألف إيراني ونصف مليون زائر آخر من نحو 60 دولة حول العالم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات