السبت 06 تشرين الثاني , 2016

تقرير: الاعدام لكل من يمتلك أو يصنع الأسلحة الكاتمة

صوت مجلس النواب على قانون منع استعمال وانتشار الاسلحة الكاتمة للصوت، فيما كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية عن نص القانون الذي ينص على حكم بالاعدام لكل من يمتكل او يصنع الاسلحة الكاتمة للصوت.

يقول عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي في تصريح لوكالة "النبا للاخبار"، ان "لجنة الامن والدفاع النيابية درست في وقت سابق مشروع قانون منع استعمال وانتشار الاسلحة الكاتمة للصوت وقدمته الى رئاسة مجلس النواب وقرا قراءة اولى والثانية صوت على القانون في جلسة اليوم للبرلمان".

واضاف ان "القانون ينص على معاقبة بالسجن المؤبد كل من حاز او حمل او صنع او اصلح سلاحا كاتما للصوت او تاجر به"، مبينا ان "القانون نص ايضا على معاقبة بالاعدام كل من ارتكب جريمة قتل او الشروع فيها بسلاح كاتم للصوت".

واشار الغراوي الى ان "هذا النوع من الاسلحة الخطرة لا بد تطبيق هذا القانون بعد مصادقته من رئاسة الجمهورية".

من جهته شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية شاخوان عبد الله على ضرورة تطبيق قانون منع استعمال وانتشار الاسلحة الكاتمة للصوت.

وقال عبد الله في تصريح لوكالة "النبا للاخبار"، ان "هناك اسباب عدينه دفعت مجلس النواب الى اقرار قانون منع استعمال وانتشار الاسلحة الكاتمة للصوت"، مشيرا الى ان "من تلك الاسباب هي قتل وتصفية المؤهلات العلمية واصحاب الشهادات العليا ومنتسبي الداخلية والدفاع وموظفين الدولة".

واضاف ان "القانون نص على معاقبة بالسجن المؤبد كل من حاز او تاجر بالاسلحة الكاتمة ومن ارتكب جريمة قتل بنفس السلاح يحكم بالاعدام"،موضحا ان "لجنة الامن والدفاع النيابية اضافت فقرة عقوبتها السجن المؤبد على كل من يعمل بتصنيع الاسلحة الكاتمة للصوت".انتهى/س

بغداد/ ايمن الابراهيمي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات