الخميس 04 تشرين الثاني , 2016

الموقف اليومي لعمليات #تحرير_الموصل

استمراراً للانتصارات التي حققها الجيش العراقي في قواطع عمليات تحرير نينوى، تمكن رجال قيادة فرقة المشاة الخامسة عشر التابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى من تحرير قرى كطبة ومنيرة ضمن المحور الجنوبي للعمليات وبمساندة قطعات الشرطة الاتحادية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، انه "دارت معارك عنيفة ضد العصابات الإرهابية استمرت لأكثر من ستة ساعات، شاركت فيها كتيبة المدفعية والكتيبة المدرعة التابعة لقيادة الفرقة التاسعة، وبإسناد من أبطال طيران الجيش العراقي".

واضافت "تكبدت عصابات داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في المعركة التي اشرف عليها بشكل مباشر قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم الجبوري وأدارها قائد الفرقة الخامسة عشر اللواء الركن عماد مجهول صميدع، ولم تسجل أي تضحيات أو خسائر بين قطعات الجيش البطلة التي تواصل تقدمها صوب ناحية حمام العليل لتكتمل صفحة تحرير هذه الناحية وفق الخطة الموضوعة من قبل قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات "قادمون يا نينوى".

من جهة اخرى اعلنت خلية الاعلام الحربي عن الموقف العملياتي لعملية قادمون يا نينوى ليوم الجمعة المصادف 4تشرين الثاني 2016 وكما يلي:

1. المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت قطعات فق مش 15 من تحرير قرى خربة جهينه وجهينة وجهولي جنوب حمام العليل وكذلك استمرار قطعات الشرطة الاتحادية بتنظيف وتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة مستمرة بتطهير كافة القرى التي تم تحريرها.

2. المحور الجنوبي الشرقي لقطعات فق مع9 ول3 فق1 من الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش الارهابي

4. المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينة والتوغل بالمنطقة وتطويق مناطق الكرامة والملايين 3 وشقق الخضراء وحي صدام وكركوكلي وعدن والذهبي ومستمرة بعملية التطهير.

5. المحور الشمالي لقطعات فق مش 16 الاستمرار بعمليات تطهير المناطق المحررة وتحرير قرية ديرخ وتطهير وتامين الطريق الرابط بين قوات البيشمركة وقرية ديرخ.

6. المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي تمكنت القوات من تحرير القرى غزيل السفلى والعليا والمصائد وتل زلط وتقاطع عداية والشهابي ومشيرفة وحبارة وكيطان واصلوبي والثاية ومدرج.

7. موقف النازحين

مخيم الجدعة

الداخلة ٥ عوائل

بمعدل ٣٥ فرد

المغادرة ٦عوائل

بمعدل ١٧ فرد

مدارس الحاج علي

الداخلة ٢٥ عائله بمعدل ١٥٠ فرد

مجموعه الجدعة والمدارس الحالي

١١٤٩ عائله

بمعدل

٥٨٥٠

الخازر

مخيم الخازر

يوم 11/4

الداخلة ٤٤ عائلة بمعدل ٢٥٠ فرد

المغادرة لا يوجد

المجموع في الخازر ١٤٦٧ عائلة بمعدل ٧٧٩٨ فرد

مخيم حسن شامي

تم افتتاحه بالساعة ١٠٠٠ من هذا اليوم

وتم استقبال ٦٢١ عائلة بمعدل ٣٧٢٥ فرد

المغادرة لا يوجد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات