عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 04 تشرين الثاني , 2016

التربية تعد بانتهاء ازمة الكتب بداية الاسبوع المقبل وتجهز البصرة بـ3 شاحنات

كشفت وزارة التربية اليوم الجمعة عن قرب حل مشكلة تجهيز المناهج الدراسية الى جميع المديريات في العراق بعد وصول نسبة التجهيز الى 90% وفي الوقت الذي اعلنت فيه ان بداية الاسبوع المقبل هو موعد نهاية ازمة التجهيز فقد بينت ان مديريات التربية في المحافظات تستلم يوميا عشرات المناهج المخصصة لها من مخازن العاصمة.

وقال وكيل الوزارة علي الابراهيمي في حديث صحفي، ان وزارته جهزت اليوم الجمعة مديرية تربية البصرة بثلاث شاحنات محملة بالمناهج فيما تم تزويد المديرية بشاحنة محملة بالكتب المنهجية قبل ثلاثة ايام.

وبين الابراهيمي ان المديريات تعذر عليها استلام المناهج رغم وجود الكثير منها في مخازن العاصمة وذلك بسبب عدم وجود الاموال الكافية لإرسال الشاحنات لاستلام المناهج المخصصة.

ودعا جميع مدراء المدارس في العاصمة والمحافظات الاخرى باستلام جميع الكتب الموجودة في مخازن المحافظة من اليوم الجمعة وغدا السبت بغية توزيعها على الطلبة يوم الاحد اثناء الدوام الرسمي فيما حمل مدراء بعض المدارس مسؤولية تاخير تسليم المناهج الى التلاميذ والطلبة وذلك لعدم توجههم لاستلام حصصهم الموجودة معضمها في المخازن ما تسبب بنقص حاد في الكتب الموزعة على الطلبة وهو مادعا الوزارة الى اتخاذ عقوبات بحق المقصرين.

وأشاد وكيل وزارة التربية بحكومة البصرة المحلية لدورها في تبني مسالة صرف الاموال الكافية لمديرية تربية البصرة والخاصة بمسالة تأجير الشاحنات التي تنقل المناهج من العاصمة صوب مخازن المديرية فضلا عن ابداء المحافظة وعودا في طبع الكتب التي لا تتوفر من الوزارة داعيا جميع الحكومات المحلية لاتخاذ مثل هكذا قرار بغية مساعدة وزارته لا نجاح العام الدراسي حيث ان الضائقة المالية التي تعاني منها وزارة التربية تعذر عليها تحمل مسؤولية نقل المناهج من بغداد الى المحافظات.

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي اعلن يوم امس ان حكومة البصرة المحلية ارسلت اربع شاحنات الى وزارة التربية لاستلام ما تبقى من المناهج الدراسية والبالغة 50% من الكتب وبين انه تم الاتفاق أيضا بين حكومة البصرة المحلية والتربية على استنساخ المتبقي من الكتب والمناهج على نفقة حكومة البصرة وبالاتفاق مع عدد من المطابع لغرض التعجيل في عملية إيصال الكتب الى الطلبة.

جدير بالذكر ان مجلس محافظة البصرة قد صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها الاربعاء الماضي بالإجماع على أن يتحمل المجلس المبالغ المالية اللازمة لنقل الكتب المنهجية من بغداد إلى البصرة، محملا وزارة التربية مسؤولية تأخر توزيع الكتب على الطلبة بعد مرور أكثر من شهر على بدء العام الدراسي الجديد.

يشار الى ان العشرات من طلبة المدارس وأولياء الأمور وبعض النشطاء المدنيين قد تظاهروا صباح امس إمام مبنى مديرية تربية البصرة احتجاجا على تأخر تسليم المناهج.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات