عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 03 تشرين الثاني , 2016

العراق: 30 مليون دولار توقعات السياحة خلال الزيارة الاربعينية

توقعت هيئة السياحة، حصول العراق على إيرادات تقدر بـ 30 مليون دولار، من توافد الزائرين خلال مراسم زيارة أربعينة الامام الحسين (ع) في مدينة كربلاء التي تصادف في 21 من شهر شرين الثاني الجاري.

وذكر بيان لوزارة الثقافة والسياحة والاثار، أن هيئة السياحة، عقدت اليوم الخميس، ورشتها الثانية بعنوان (20-20)، لمناقشة تقارير الفصول السنوية للهيئة ضمن خطتها الخمسية لدراسة الخطط الفصلية الخاصة بأربعة فصول سنوية والمنتهية في سنة 2020.

وأضاف حضر الورشة وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود والمفتش العام لوزارة الثقافة علي حميد كاظم ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية رعد علاوي.

وقال رئيس هيئة السياحة محمود عبد الجبار الزبيدي بحسب البيان، إن الورشة تقام للمقارنة بين نتائج الورشة الأولى التي عقدت في نيسان من هذا العام، وبين الفصلين الثاني والثالث من العام الجاري للوقوف على الإخفاقات والمعوقات وسبل معالجتها في عمل دائرة التفتيش والمتابعة وجمع الإيرادات في محافظات العراق لمعرفة الأرباح والخسائر.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الهيئة محمد حسن الرفيعي، أن الهدف من الورشة لأجل تعظيم موارد الهيئة ومعالجة بعض المعوقات التي تواجهها، معرباً عن أمله في عقد الورشة المقبلة في نهاية كانون الأول المقبل.

ورجح الرفيعي زيادة موارد الهيئة خلال الزيارة الأربعينية للإمام الحسين عليه السلام، ودخول أعداد كبيرة من زوار العتبات الدينية لمحافظتي النجف وكربلاء من مختلف دول العالم متوقعا أن تصل الإيرادات خلال هذه الزيارة إلى نحو 30 مليون دولار. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات