الثلاثاء 02 تشرين الثاني , 2016

برلمانيون: حبس مؤبد يصل الى الاعدام كل من يتعاطى ويتاجر بالمخدرات

تقرير/ ايمن الابراهيمي

صوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية على مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمقدم من لجان الصحة والبيئة والأمن والدفاع والقانونية بناء على مصادقة جمهورية العراق وأنضمامها الى العديد من المعاهدات الدولية ذات العلاقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية ولمواجهة أنتشار الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق.

يقول عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية حسن خلاطي في تصريح لوكالة "النبا للاخبار"، ان "مجلس النواب تمنكن في جلسة امس التصويت على مشروع قانون مكافحة المخدرات لمنع بيع وشراء وتعاطى الحبوب المخدرة في جميع محافظات العراق".

واضاف ان "التصويت على قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية جاء بعد انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في الاونة الاخيرة في الاوساط الشبابية وتاثيرها على الشخص والمجتمع".

واشار خلاطي الى ان "العقوبات الموجودة في هذا القانون رادعه على كل من يتعاطى اويستخدم او ورة رى يحاول زرع او استيراد الحبوب المخدرة وتوزعها على الشباب".

الى ذلك اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن في تصريح لوكالة "النبا للاخبار"، ان "هناك مواد قانونية يحددها القانون حق كل من يتعاطى او يزرع او يتجار بالحبوب المخدرة بالحبس من سنة الى مؤبد يصل الى الاعدام"، مؤكدا ان "قانون المخدرات لا يستثني الاشخاص ولا يوجد كفالة مالية لاطلاق سراحهم".

بخصوص تجار المخدرات غير العراقيين اوضح حسن ان "تجار المخدرات الاجانب سيتم تسليمهم الى دولهم بعد اعقتالهم ﺑﺎﻟﺠﺮﻡ ﺍﻟﻤﺸﻬﻮﺩ".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات