الأثنين 01 تشرين الثاني , 2016

يونامي تعلن عن عدد ضحايا الارهاب خلال الشهر الماضي في العراق

اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق يونامي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد واصابة 3150 عراقيا جراء اعمال العنف في البلاد خلال شهر تشرين الاول الماضي، فيما اكدت ان بغداد كانت الاكثر تضررا من اعمال العنف.

وذكرت يونامي في بيان تلقت وكالة النبأ ، نسخة منه ، ان 1792 عراقيا قتل واصيب 1358 اخرين جراء اعمال الارهاب والعنف والنزاع المسلح التي حصلت في العراق خلال شهر تشرين الاول الماضي. بحسب البيان.

واضافت ان عدد القتلى المدنيين في شهر تشرين الاول الماضي بلغ 1120 شخصا من بينهم  15 من منتسبي الشرطة الاتحادية وعناصر الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء،  مبينا ان عدد الجرحى المدنيين بلغ 1005 شخصا من بينهم ثمانية من منتسبي الشرطة الاتحادية وعناصر الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء.

واوضحت ان 672 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية من ضمنهم أفراد من قوات الشرطة المشاركة في مهام قتالية والبيشمركة وقوات المهام الخاصة والحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، مع استثناء عمليات الأنبار، مشيرا الى جرح 353 آخرين ليس من بينهم المصابين في عمليات الانبار.

وتابعت يونامي في بيانها ان محافظة بغداد هي الأكثر تضرراً اذ بلغ مجموعة الضحايا المدنيين 1075 شخصا من بينهم 268 قتيلاً و807 جريحاً، وتلتها نينوى حيث سقط فيها 566 قتيلاً و59 جريحاً، لافتا الى ان كركوك سقط فيها 58 قتيلا وجرح 112 اخرين تلتها صلاح الدين حيث قتل 16 شخصا واصيب اثنين اخرين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات