عاجل
الأحد 31 تشرين الاول , 2016

مجلس الوزراء يخصص 10 مليارات دينار لمواجهة الامطار والفيضانات

اعلن الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة جابر عبد خاجي، الاثنين، عن تخصيص مجلس الوزراء لـ10 مليارات دينار من اجل توزيعها على المحافظات تحسبـاً لمواجهة موسم الامطار والسيول والفيضانات التي قد تحدث في بعض المناطق.

واشار الوكيل الفني للوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، الى أن "هناك خطة استباقية وضعت لمواجهة اي طارئ قد يحدث جـراء موسم الامطار القادم خاصة في عدد من المحافظات التي لا تتوفر فيها مشاريع تصريف ميـاه الامطار والتي تعطل الكثير منها بسبب الازمة المالية الراهنة مما استوجب وضع خطط لتصريف المياه خلال موسم الامطار".

وكان عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري قد دعا، الاحد (23 أكتوبر 2016)، الحكومة المحلية الى صرف الأموال التي خصصها لدائرة المجاري بشكل مباشر، وفيما أوضح بان المحافظة شكلت لجنة لشراء ما تحتاجه دائرة المجاري ولكنها لم تباشر عملها بعد، اعلن عن تخصيص مبلغ 800 مليون دينار عراقي للدائرة من قبل الأموال التشغيلية تدفع على شكل دفعتين.

وتعاني معظم المحافظات العراقية من صعوبة عملية تصريف مياه الامطار خلال فصل الشتاء الامر الذي يؤدي على تجمع المياه في الشوارع لفترات طويلة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات