عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 30 تشرين الاول , 2016

صحة كربلاء تعلن عن تلقيح أكثر من مائتي ألف طفل في الحملة الوطنية الخريفية للتلقيح بلقاح شلل الأطفال

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة عن اختتام الجولة الأولى للحملة الوطنية الخريفية لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة من العمر بلقاح شلل الأطفال الفموي، وإستمرت خمسة أيام"، مشيرة إلى إنها "شهدت تلقيح (209، 210) طفل وطفلة، بينهم (2312) طفل لُقح لأول مرة"، وفيما أكدت إن "نسبة التغطية وصلت إلى (96 %)"، أوضحت إن "حملات التلقيح بلقاح شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة ليست بديلاً عن جدول التلقيحات المتوفرة في جميع المؤسسات الصحية وإنما معززة لمناعة الأطفال".

وأفاد مدير إعلام الدائرة، سليم كاظم، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، إن "الجولة التي اشرف عليها المدير العام، الدكتور صباح نور هادي الموسوي، شهدت تلقيح (209، 210) طفل وطفلة، بينهم (2312) طفل لُقح لأول مرة".

وأضاف إن "عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم من العوائل النازحة بلغ (5762) طفل وطفلة"، إضافة إلى "تلقيح (3606) طفل وطفلة من العوائل الزائرة للمدينة"، في حين "تم زيارة (994، 125) داراَ"، وفيما أكد إن "نسبة التغطية وصلت إلى (96 %)"، أوضح إن "الحملة ليست بديلة عن الجدول التلقيحي المعمول به في المراكز الصحية.

وأفصح كاظم إن "الدائرة كانت قد هيئت (451) فرقة صحية منها (31) ثابتة، و (263) راجلة، و (157) آلية، كما تم تأجير (221) سيارة لنقل الفرق الصحية والمشرفين"، فضلاً عن تخصيص (64) مشرفاَ ميدانياَ و (4) مُشرفين من القطاعات للإشراف على عمل الفرق الصحية، ومراقبة الحملة وضمان نجاحها".

وإختتم تصريحه بالقول إن "الجولة الثانية للحملة ستكون في السابع والعشرين من الشهر المقبل ولغاية الأول من الشهر الذي يليه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات