السبت 30 تشرين الاول , 2016

زلزال قوي يضرب وسط إيطاليا ويسبب حالة من الهلع

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قوته6.5 درجة ضرب وسط إيطاليا اليوم الأحد. ولم ترد تقارير بعد عن وقائع خسائر أو إصابات.

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم الأحد، أن زلزالا قويا هز وسط إيطاليا وشعر به سكان روما حيث اهتزت الجدراء لثوان. وأعلنت الهيئة أن مركز الزلزال الذي بلغت 6.5 درجة على مقياس ريختر كان على بعد 68 كيلومترا بين شرقي وجنوب شرقي بيروجيا وعلى عمق 108 كيلومترات.

ولم ترد تقارير بعد عن وقائع خسائر أو إصابات.  وتأتي الهزة اللأرضية الجديدة بعد زلزالين بلغت شدتهما 5.5 درجات و6،1 درجات في وسط إيطاليا.

وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن الزلزال تسبب في حالة من الهلع وسط السكان ونقلت أن العديد من المواطنين هرعوا في الشوارع في مدينة ماركي وسط البلاد.

وأضافت الوكالة اليوم أنه كان يمكن الشعور بالزلزال بشكل واضح ولمدة طويلة أيضا في إقليم أومبريا الواقعة وسط إيطاليا وفي مدينتي فلورنسا وأنكونا، ولاسيما بالطوابق العليا من المباني.

وتم وقف اثنين من خطوط مترو الأنفاق الرئيسية "ايه و بي" في العاصمة الإيطالية روما.

وبحسب شركة النقل "أتاك" على موقعها على الإنترنت، فإن هناك فحوصات فنية بعد الزلزال. كما أشارت وكالة "أنسا" إلى أن خطوط الهواتف انقطعت في المنطقة التي ضربها الزلزال. يشار إلى أن مركز "هيلمهولتس" للأبحاث بمدينة بوتسدام الألمانية أوضح أن قوة الزلزال بلغت 6.5  درجة على مقياس ريختر. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات