السبت 30 تشرين الاول , 2016

شيعة رايتس ووتش: ممارسات عنصرية تمارس ضد الشيعة الفيليين في اربيل

اكد منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، اليوم السبت الكورد الفيليين الشيعة في اربيل العراقية يتعرضون لانتهاكات مادية ومعنوية متصاعدة على خلفية طائفية بحته.

وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة النبأ للاخبار، انها اطلعت مؤخرا على افادات موثقة تفيد بتعرض الفيليين الشيعة في اربيل العراقية لانتهاكات مادية ومعنوية متصاعدة على خلفية طائفية بحته.

واضافت جمعت الافادات والشهادات التي ادلى بها العديد من المواطنين الشيعة ذو القومية الفيلية المقيمة في مدينة اربيل شمالي العراق على انتهاج المؤسسات الرسمية سياسات عنصرية وطائفية تهدف الى التنكيل والاذلال بحق الاقلية الفيلية.

واشارت المنظمة الى انه بحسب تلك الافادات فان شخصيات رسمية واجتماعية في اربيل تمارس تلك الانتهاكات بحق الفيليين الشيعة على الرغم من قوميتهم الكردية، في مسعى محموم لدفعهم الى خارج حدود الاقليم بدوافع مذهبية متعصبة.

وطالبت المنظمة الحكومة الاتحادية في بغداد، وحكومة كردستان في اربيل بضرورة الحد من تلك الانتهاكات والعمل على معاقبة مرتكبيها، نظرا للضرر النفسي والمادي الذي تسفر عنه تلك الاعتداءات، مشددة على اهمية عدم اهمالها او غض النظر عن معالجتها بالشكل الامثل. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات