الجمعة 29 تشرين الاول , 2016

انعقاد المؤتمر المرجعي الدوري في كربلاء المقدسة

عُقد الملتقى المرجعي الدوري في كربلاء المقدسة، اليوم السبت، تحت عنوان: "القضية الحسينية التحديات والفرص"، في مؤسسة المعصومين الأربعة امتثالاً لتوجيهات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.

انعقد الملتقى بحضور عدد من العلماء والفضلاء والوكلاء والخطباء ومسؤولي المؤسسات والمراكز الدينية، وقد استهل بتلاوة قرآنية مباركة بصوت الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ زهير الأسدي، ومن ثم ألقى سماحة العلامة الحجة الشيخ ناصر الأسدي كلمة الافتتاح مستمدها من قوله تعالى: (ادْعُ إِلَى‏ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ) سورة إبراهيم، الآية: 123.

وقد أكد على أهمية العمل ومضاعفة الجهود في سبيل تحقيق الأهداف العليا، ورفع مستويات المؤسسات وكوادرها أكثر واتحاد الجهود في سبيل تذليل العقبات والصعوبات كافة.

كذلك أكد على ضرورة إيجاد نهضة فكرية عملاقة تؤثر بالمجتمع ايجاباً وتساهم في حلّ مشاكله وتوجهه لما فيه تحقيق السعادة والرفاه، وهو أمر ليس بالهين بل يحتاج الى إعداد كبير وجهود جبارة من قبل جميع العاملين في المؤسسات المرجعية.

كما وألقى عدد من الفضلاء كلمات بالمناسبة  تطرقوا عبرها الى عدد من العناوين منها أهمية الاستعداد ووضع جدولة عمل لزيارة الاربعين الحسيني المبارك، وان نستلهم من كلمات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في هذا الصدد شعاراً في العمل. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات