الأثنين 01 ايلول , 2015

التعليم العالي تفتح القبول في الدراسة المسائية في عدد من الكليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء, افتتاح الدراسة المسائية في سبع كليات بالجامعة المستنصرية  للسنة الدراسية  2015 / 2016.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر جبر العبودي، "إن وزارة التعليم وافقت على افتتاح الدراسة المسائية في سبع كليات بالجامعة المستنصرية للسنة الدراسية 2015 / 2016 هي التربية الرياضية والعلوم السياسية وكلية الادارة والاقتصاد لأقسام المحاسبة وإدارة الإعمال والاقتصاد المالية والمصرفية والاحصاء.

 وأشار الى "افتتاح الدراسة المسائية بكلية التربية الأساسية في أقسام اللغة العربية، واللغة الانكليزية والتاريخ والتربية الإسلامية والعلوم والجغرافية والرياضيات والإرشاد التربوي والتربية الفنية والتربية الأسرية".

واضاف الناطق الرسمي "أن كلية السياحة وادارة الفنادق ستفتتح الدراسة المسائية فيها بقسمي السياحة وادارة الفنادق،  وكلية الآداب ستفتتح  اقسام الاعلام والترجمة واللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية واللغة العربية والمكتبات والمعلومات والتاريخ وعلم النفس والانتربولوجيا التطبيقية".

وتابع "ان كلية التربية ستفتتح الدراسة المسائية في اقسام  علوم الحاسبات وعلوم الرياضيات وعلوم الفيزياء والجغرافية".

وتابع ان وزارة التعليم "سبق ان اصدرت ضوابط التقديم للدراسة المسائية" والتي تضمنت أن يكون الطالب حائزاً على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية، معززةً بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها، وأنه يحق لطلبة خريجي السنة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات نفسها التي حصل عليها اقرانهم المتقدمون للقبول المركزي عند احتساب المجموع لأغراض المفاضلة في القبول.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات