الجمعة 29 تشرين الاول , 2016

التجارة تباشر بتوزيع المفردات الغذائية على القرى المحررة في الموصل

أعلنت وزارة التجارة، السبت، عن مباشرتها بتوزيع المفردات الغذائية على عدد من القرى التي حررتها قواتنا الامنية في الموصل.

وقال الوزير سلمان الجميلي، في بيان له، إن "ملاكات الوزارة وخلية الازمة باشروا بخطة توزيع المفردات الغذائية على القرى التي تحررت من الارهابيين بعد يوم يوم واحد من تحريرها"، مبينا أن "الملاكات استطاعت الوصول الى القرى وجهزت مواد الطحين والزر والسكر والزيت الى العوائل بشكل مباشر".

وأضاف الجميلي، أن "خطة الوزارة كانت تعتمد على الدخول الى المناطق المحررة بعد عمليات التحرير وتأمين الغذاء الى العوائل ومعالجة النقص الذي حصل نتيجة سيطرة داعش الارهابي طيلة الفترة الماضية".

وتابع، أن "الخطة تعتمد ايصال المفردات الغذائية الى مناطق قريبه من المناطق المغتصبة وايجاد وسائل نقل تستطيع ايصال المفردات بشكل عاجل تتجاوز فيه حدود الروتين".

ولفت الوزير، الى أن "ملاكات شركات الغذاء والدوائر في الوزارة استطاعت بفترات قياسية حصر العوائل النازحة في كل المناطق المحررة وايصال المفردات الغذائية لها، فضلا عن اعتماد وكيل من كل منطقة جعرافية يخصص للعوائل النازحة من اجل معالجة وضعها العذائي وتأمين المفردات الغذائية لها".

وأكد، "استعداد الوزارة لتجهيز العوائل النازحة او الموجودة في مناطقها المحررة بوجبتين من المفردات الغذائية الاساسية"، مشيرا الى أن "هناك مواد تم تأمينها في مناطق كركوك ودهوك وصلاح الدين لمعالجة الوضع الغذائي في مناطق الموصل وبشكل سريع جدا وبعد تحرير تلك المناطق بساعات قليلة".

وأوضح، أن "أبرز القرى التي جهزت اليومين الماضين هي الحود واللزاكه وام المناسيس وتلول ناصر والسغينة"، مردفا أنه "من المؤمل ان تستمر هذه الحملات خلال الايام المقبلة وبما يسهم في تأمين الوضع الغذائي لكل المناطق المحررة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات