الخميس 28 تشرين الاول , 2016

مسلحون يسرقون اليات من مطار البصرة بعد تقييد الحراس

كشف مصدر أمني في البصرة، اليوم الجمعة، عن اقتحام مطار البصرة من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية، وأكد أن المسلحين سرقوا معدات ثقيلة موجودة في المطار منذ عام 2003 بواسطة أربع شاحنات كبيرة، متهما الجهات المسؤولة عن أمن المطار بـ"التواطؤ".

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "قوة مسلحة مجهولة الهوية اقتحمت، صباح اليوم، برفقة أربع شاحنات كبيرة مطار البصرة بعد أن قيدت العناصر المسؤولة عن حماية بوابة المطار"، مبيناً أن "القوة توجهت الى الطريق المؤدي الى القنصلية الأميركية والقاعدة الجوية حيث سرقت معدات ثقيلة موجودة في هذا الموقع منذ عام 2003، من بينها رافعة وشفل ومولدات وعدد من اجهزة التبريد".

 وأضاف المصدر أن "القوة نقلت المعدات وخرجت من المطار دون تعرض يذكر من القوة المسؤولة عن أمن المطار"، مؤكداً أن "السرقة جرت من قبل جهة متنفذة وبالتنسيق مع المسؤولين عن أمن المطار".

وكشف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن "احدى الشاحنات ضبطت عند نقطة تفتيش محمد القاسم على الطريق المؤدي الى الشعيبة، غربي المحافظة"، مشيراً الى "السلطات المختصة بدأت بفتح تحقيق في الحادث، خاصة وأن هناك جهات عدة تتولى حماية المطار منها حرس الحدود وأمن المطار، اضافة الى وجود بوابة لقيادة العمليات وبوابة للقاعدة الجوية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات