عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 27 تشرين الاول , 2016

تونس تنفي وجود قاعدة امريكية على اراضيها

نفت تونس وجود قواعد أميركية على أراضيها تنطلق منها طائرات لضرب أهداف في ليبيا.

وقال العقيد بلحسن الوسلاتي الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية لفرانس برس "في إطار التعاون الثنائي التونسي-الأميركي، حصلنا (من الولايات المتحدة) على طائرات دون طيار لتدريب قواتنا على استعمال هذه التكنولوجيا، ولمراقبة حدودنا الجنوبية مع ليبيا ورصد أي تحركات مشبوهة".

وأضاف الناطق الرسمي "التراب التونسي لم ولن يستعمل أبدا في ضرب أهداف في ليبيا"، وأن "الطائرات دون طيار تستخدم فقط من قبل (العسكريين) التونسيين ولا أحد غيرهم".

من ناحيته، قال وزير الدفاع فرحات الحرشاني في تصريح صحفي خلال تفقده قاعدة عسكرية في قفضة (وسط) "نشر أمس في بعض وسائل الإعلام الأجنبية (..) خبر حول وجود قاعدة عسكرية أميركية في تونس لضرب ليبيا. أولا، هذا غير صحيح ونحن نفند هذا (الخبر) (..)، ليس لنا أي هدف لضرب أي دولة".

وأضاف "ليس لنا ولن يكون لنا في تونس قاعدة عسكرية أجنبية (...) تونس دولة ذات سيادة وزمن القواعد العسكرية انتهى". وتابع "نحن من الدول القلائل الأولى التي كانت ضد التدخل العسكري في ليبيا (..)، ليبيا دولة شقيقة ونحن نريد حلا سياسيا فيها".

والأربعاء، نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية مقالا أوردت فيه أن سلاح الجو الأميركي يستخدم منذ حزيران/يونيو الماضي قاعدة عسكرية جنوب تونس لإطلاق طائرات بدون طيار من نوع "ريبر" نحو ليبيا.

 وبحسب الصحيفة، استخدمت هذه الطائرات بالأساس لجمع معلومات استخبارية حول معاقل تنظيم داعش في سرت حيث نفذ سلاح الجو الأميركي عدة غارات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات