الثلاثاء 26 تشرين الاول , 2016

نقابة الصُحفيين تُفاتح الجهات ذات العلاقة لاستحصال المُوافقات الخاصّة بقطع الأراضي

أكد مُستشار نقابة الصحفيين العراقيين ورئيس فرع كربلاء المقدسة، نعمة عبد الكريم الخفاجي، إن فرع النقابة في المحافظة وخلال الاجتماع الدوري الثالث لهيئته الإدارية، تمّ مُناقشة موضوع توزيع قطع أراضي الصُحفيين والإعلاميين، إذ تمّ مُفاتحة الجهات ذات العلاقة لاستحصال المُوافقات الخاصّة بالتخصيص، لشمول جميع المُتقدّمين من الصُحفيين والإعلاميين، إضافةً الى مُتابعة إكمال إجراءات القطعة المُخصّصة للزملاء المُتقدّمين للحصول على قطع أراضي الصُحفيين (الوجبة الثانية)".

وقال الخفاجي إنّه "بالنظر لقُرب حلول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ولغرض اتخاذ كافّة الاستعدادات والتدابير التي من شأنها تسهيل عمل الصُحفيين والإعلاميين، تقرّر توزيع المهام الخاصّة بهذا الشأن وتذليل الصُعوبات كافّة والعمل على خلق أجواء مُناسبة يستطيع من خلالها الصُحفي والإعلامي العمل بكل حرّية بالتنسيق مع الجهات الأمنية من أجل نجاح الزيارة المليونية".

واضاف "تمّ خلال الاجتماع الذي حضره جميع أعضاء فرع النقابة، عدد من المواضيع لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها منها (تسمية عضو الهيئة الإدارية، الزميل سلام محمد البنّاي، مُقرّراً لفرع النقابة في المحافظة، تكليف الزميل حسن عداي، بتشكيل رابطة الصُحفيين الرياضيين العاملين في المحافظة تحت مُسمّى "رابطة الصحافة الرياضية في محافظة كربلاء المقدسة"، تكليف الزميلة هدى عامر عبد التميمي، والزميلة وداد هاشم قاسم، التنسيق مع الزميلات الصُحفيات والإعلاميات العاملات في المؤسسات الصُحفية والإعلامية في المحافظة والمُباشرة بمهام عملهما، تشكيل لجنة "المُتابعة" الخاصّة بشؤون الصُحفيين والإعلاميين في المحافظة، وتتألف من الزملاء (ماجد الخياط، علي إبراهيم، ضياء الموسوي، علي الجرّاح، المُشاور القانوني فاروق الجنابي)".

واشار الخفاجي الى انه "تقرّر زيارة المؤسسات الصُحفية والإعلامية العاملة في المحافظة وبشكل دوري واستضافة التي لا يوجد لها مقر خلال الاجتماعات الدورية للفرع، لغرض التواصل والمُتابعة وتذليل كافّة الصُعوبات التي تُواجه الزملاء الصُحفيين والإعلاميين العاملين فيها".

وذكر الخفاجي "تمّ الطلب من نقابة الصُحفيين العراقيين/المركز العام بمُفاتحة مديرية بلدية المحافظة لتخصيص قطعة أرض لمقر فرع النقابة، ويُكلف رئيس الفرع بمُتابعة الموضوع". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات