الأثنين 01 ايلول , 2015

محافظ كربلاء يعفي مدراء الدوائر في المحافظة ويضع الجدد تحت التقويم+ كتاب الاعفاء والتعيين

أعلن محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي, اليوم الثلاثاء, عن إعفاء 25 من مديري الدوائر الخدمية في المحافظة، وتعيين بدلاء عنهم ألزمتهم بمكافحة الفساد.

وذكر بيان لمكتب المحافظ وتلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه أن "الأمر تضمن إعفاء مديري دوائر المجاري والزراعة وتوزيع المنتجات النفطية والكهرباء والطرق والجسور والشباب والرياضة وعقارات الدولة والنقل الخاص ونقل المسافرين والوفود، فضلاً عن مديري دوائر العمل والشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي وشبكة الحماية الاجتماعية والعمل ومركز التدريب المهني".

وأعفى الطريحي ايضا" مديري دوائر المجاري والماء والزراعة في قضاء الهندية، ودائرتي الموارد المائية والكهرباء في قضاء عين التمر، ودوائر الزراعة في نواحي الحسينية والجدول الغربي وعون، ومديري بلدية ناحيتي الخيرات والجدول الغربي".

كما ألغى المحافظ قسم المرأة في شبكة الحماية الاجتماعية، وكلف مدير الشبكة بمهماته.

وأكد "أنهم سيخضعون للتقويم خلال مدة ثلاثة أشهر، وألزمهم بضرورة تقديم خطة عمل لخدمات المواطنين على وفق جداول وتوقيتات محددة، وتطبيق خطة لمكافحة الفساد المالي والإداري وهدر المال العام وتبسيط الإجراءات الحكومية ومنع سوء استخدام السلطة".

واشار الطريحي في كتابه على أهمية "استبدال مديري الأقسام ممن مضى عليهم أربع سنوات في تلك الدوائر، واختيار آخرين يتمتعون بالكفاءة والنزاهة مع مراعاة التخصص الوظيفي"، مطالباً المديرين الجدد " بتقديم تعهد خطي بالعمل باستقلالية ومهنية ونزاهة ومن دون الانحياز فئوياً أو حزبياً أو سياسياً أو مناطقياً أو عشائرياً بعيداً عن كل أشكال المحاصصة".

عاداً ذلك يأتي "استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا ومطالب أبناء المحافظة، وتنفيذاً لقرارات مجلس المحافظة، وتماشياً مع الإصلاحات التي اعتمدها رئيس مجلس الوزراء، بتفويض من الشعب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات