الجمعة 22 تشرين الاول , 2016

الانواء الجوية: امطار وعواصف رعدية خلال الايام المقبلة وانخفاض بدرجات الحرارة

توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، سقوط امطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال الايام المقبلة، مبينة ان درجات الحرارة ستنخفض يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ان "البلاد تتاثر اليوم السبت بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في لمنطقة الشمالية صحوا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية فيهما" .

واضافت الهيئة ان "تاثير المنخفض الجوي سينحسر يوم الاحد لتقدم أمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم"، مبينة ان "البلاد ستتاثر يوم الاثنين تدريجيا بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض القطع من الغيوم وتتكاثر تدريجيا بعد الظهر في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر فيها خلال الليل" .

وتابعت الهيئة ان "المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيتعمق اكثر ليوم الثلاثاء ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

واوضحت الهيئة ان "المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيستمر تاثيره ليوم الاربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق".

وغالبا ما تؤدي الامطار الغزيرة التي تسقط خلال فصل الشتاء الى غرق الشوارع والدور السكنية نتيجة قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات