الخميس 21 تشرين الاول , 2016

الجنايات تقضي بسجن زبون مصرف هارب تواطأ لسرقة أكثر من ملياري دينار

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، عن الحكم بالسجن على زبون مصرف أهلي هارب أدين بالتواطؤ مع موظفي مصرفٍ حكومي لسرقة ملياري دينارٍ ونصف المليار من المال العام.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، إن "محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً غيابياً يقضي بسجن زبون مصرف أهلي أقدم على سرقة ملياري دينارٍ ونصف المليار من المال العام عن طريق التلاعُب بإجراءات المقاصة الإلكترونيَّة بالتواطؤ مع مُدانينَ آخرينَ"، مبينة أن "المدان الهارب (ح.س.ب) أقدم على سرقة مليارين وخمسمائة مليون دينارٍ من أموال مصرف الرافدين الحكومي بالاشتراك والاتِّفاق مع المدان (س.د.خ) ومُوظَّفَينِ آخرَينِ في المصرف الحكوميِّ مُفرَّقة قضاياهم".

واضافت "تشير تفاصيل القضيَّة إلى قيام المدان (ح.س.ب) بسحب المبلغ بموجب صكٍّ على حسابه في أحد المصارف الأهليَّة لمصلحة المُدان (س.د.خ) الذي قام بإيداع الصكِّ في مصرف الرافدين الحكوميِّ – فرع التآخي، ومن ثمَّ سحب المبلغ دون قيام مُوظَّفي المصرف الحكوميِّ بإرسال إشعارٍ إلى المصرف الأهلي، للتحقُّق من وجود رصيدٍ كافٍ في حساب المدان الأول يغطي مبلغ الصكِّ".

واشارت الهيئة الى أن "قرارُ الحكم الصادر استناداً إلى أحكام المادَّة (444/ رابعاً وحادي عشر) فضلاً عن الحكم على المدان بالسجن مُدَّة عشر سنواتٍ، تضمن تأييدَ الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاءَ الحقِّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات