الخميس 21 تشرين الاول , 2016

الاسدي: من يقاتل على الارض هم العراقيون ومحور الحشد الشعبي هو الاصعب

اكد المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي احمد الاسدي، اليوم الجمعة، ان من يقاتل على الأرض هم العراقيون فقط ولا وجود لقوات اجنبية تقاتل مع القوات الامنية على الارض، فيما اشار الى ان محور الحشد الشعبي في الموصل هو الاصعب.

وقال الاسدي في مقابلة متلفزة ان عدد المستشارين الأمريكان بالآلاف لهم قوات خاصة للحماية وقوات تؤمن الدعم اللوجستي لهم ولكن هذه ليست قوات برية قتالية تقاتل على الأرض او قوات مسلحة بدلا عن الجيش او البيشمركة او ابناء العشائر، مؤكدا ان من يقاتل على الارض هم العراقيون فقط.

واضاف ان معركة الموصل قسمت لعدة محاور وعدة جبهات ما كلف به الحشد الشعبي نستطيع ان نتحدث بانه المحور الاصعب في المعركة حيث الجبهة الاطول والاوسع الجبهة التي كلفنا بها بتحريرها وتطهيرها وتغطيتها تمتد لأكثر من 10 الاف كيلو متر مربع وهي تعادل اضعاف الجبهة الشرقية التي تقاتل فيها البيشمركة والجيش والشرطة الاتحادية وابناء العشائر وجهاز مكافحة الارهاب مجتمعة.

وتابع ان هذه البقعة الواسعة خطورتها واهميتها بانها طرق الامداد لداعش بين ولايتين  لديه الموصل والرقة وبذلك مشاركتنا اساسية والمحور الغربي للحشد الشعبي بمفرده بمشاركة لواءين من الشرطة الاتحادية معنا. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات