الأربعاء 20 تشرين الاول , 2016

محطة أميركية: قوة ضخمة من مكافحة الإرهاب ستشارك في اقتحام مركز الموصل

أفادت محطة "سكاي نيوز" الأميركية، الخميس، بأن قوة "ضخمة" من جهاز مكافحة الإرهاب ستشارك في اقتحام مركز مدينة الموصل، مبينةً أن قوات الجهاز مدربة تدريباً عالياً ومزودة بدبابات وعربات "همفي" مدرعة ومتنقلة وقاذفات صواريخ ومركبات لإزالة الألغام.

وذكرت المحطة في تقرير لها، أن "عملية اقتحام مركز مدينة الموصل المرتقبة ستشارك فيها قوة ضخمة من جهاز مكافحة الارهاب مجهزة تجهيزاً عالياً".

وأضاف التقرير، أن "هذه القوة المدربة تدريباً عالياً ايضاً تقاتل حالياً بمحور الموصل الشرقي ومزودة بدبابات وعربات همفي مدرعة ومتنقلة وقاذفات صواريخ ومركبات لإزالة الألغام فضلاً عن حفارات".

وبين، أن "هذه القوة تحركت بالفعل لتحقيق هذا الهدف خلال الساعات الماضية برفقة قوات البيمشركة التي ستوقف عملياتها على مشارف الموصل".

ونقل التقرير عن قادة في جهاز مكافحة الإرهاب قولهم إن "قواتهم مستعدة للتعامل مع مختلف ظروف المعركة وخاصة موضوع انفاق داعش وجاهزة لكل المواقف".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، في الساعات الاولى من يوم الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عملية تحرير المدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات