الأحد 31 آب , 2015

كوبييش يحذر من كيانات مجهولة تهدد المتظاهرين

حذر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق, يان كوبيش, اليوم الاثنين, من وجود "كيانات مجهولة" تقوم بترويع ومضايقة المتظاهرين الذين يحتجون منذ نحو شهر على الفساد وسوء الخدمات.

وقال كوبيش في بيان اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار) "ان القوات الامنية العراقية أدت دورها بمهنية عبر الحفاظ على الطابع السلمي للمظاهرات، وسلامة الصحفيين والمتظاهرين، ومنع وقوع أعمال عنف واستفزازات من قبل القوى التي قد ترغب في إثارة  الاشتباكات ونشر الفوضى".

وأضاف "ان ذلك أمر مهم في ظل ورود تقارير تفيد بوجود (كيانات مجهولة) تقوم بترويع ومضايقة المتظاهرين والصحفيين والاعتداء عليهم وتهديدهم بالموت".

وأشار كوبيش الى ان "هذه التقارير مثيرة للقلق، ويجب على جميع المتظاهرين والقوى السياسية رفض أي محاولات من هذا القبيل"، مشددا على انه "يتعين على قوات الأمن العراقية التصدي لها بصلابة مع الامتثال التام للقوانين ذات الصلة".

وتابع أيضا "يتعين على السلطات مقاضاة جميع الأشخاص الذين يحاولون الانحراف بالمظاهرات السلمية عن مسارها، ومنع الصحفيين من القيام بعملهم".

وكانت مصادر أمنية قد تحدثت عن تعرض متظاهرين في بغداد يوم الجمعة الى طعن بالات حادة من قبل مجهولين فيما حاول بعض المحتجين إثارة الشغب عبر إلقاء زجاجات المياه على أفراد الأمن الذين لم يحركوا ساكنا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات