الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

التحالف الدولي: معركة الموصل صعبة وندعم الجيش العراقي فقط

أقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الأربعاء، بوجود "صعوبة" في العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تريد إنهاء المعركة بأسرع وقت، فيما أكد أنه يقدم الدعم والإسناد للقوات التي تخضع لسيطرة الجيش العراقي "فقط".

وقال الميجر جنرال جاري فوليسكاي قائد القوات البرية التابعة للتحالف عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد، "إننا نستخدم طائرات الاباتشي في الأماكن المفتوحة وبناء على معلومات تصلنا عن تحركات داعش"، لافتا إلى أن "العراقيين حاربوا داعش وهم واعون للأخطار التي يخلقها التنظيم".

وأضاف أن "المعركة صعبة والعراقيين يريدون إنهاءها بأسرع وقت"، داعيا القوات العراقية إلى "عدم التسرع وأن تستمر بممارسة الضغط على العدو".

وتابع أن "التحالف لا يدعم سوى العناصر الواقعة تحت القيادة والسيطرة المباشرة للجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي الشيعية ليست كذلك، لذلك فإننا لا ندعمها".

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل يومها الثالث على التوالي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش" وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى، وسط رفض شعبي ورسمي للتواجد العسكري التركي في قضاء بعشيقة قرب نينوى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات