الأحد 31 آب , 2015

خلية الإعلام الحربي: مقتل وإصابة العشرات من داعش في مختلف قواطع العمليات

أعلنت خلية الإعلام الحربي, اليوم الاثنين, عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بينهم قياديان، وقناصون، وإحباط تفجيرات بالعبوات الناسفة والعجلات الملغمة بمختلف قواطع العمليات في محافظتي الانبار وصلاح الدين.

وذكر بيان صادر عن الخلية، إنه "تواصل قطعاتنا الامنية عملياتها لتحرير محافظة الانبار من العصابات الإرهابية حيث تمكنت من قتل قناص كان يتحصن داخل شركة الأنابيب, في حين أحبطت قواتنا الامنية كذلك محاولة تعرض من قبل العدو.

وأضاف البيان, "انه بفعاليات عملية تطهير جزيرة سامراء تمكنت قواتنا من معالجة 4 عبوات ناسفة و3 محلات مفخخة وتدمير همر مفخخ يقودها انتحاري كما عالج طيران الجيش عجلة للعدو وقتلت قواتنا قناصا ومازال التقدم مستمراً."

وتابع البيان "انه قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتنا عملية تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 5 إرهابيين".

وجاء في البيان "ان آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت عملية مشتركة في منطقة جزيرة سامراء / خط اللاين أسفرت عن العثور على عجلتين مفخختين ومعمل للتفخيخ فضلا عن 48 عبوة ناسفة تمت معالجتها".

وأضاف البيان "انه في قيادة عمليات دجلة نفذت قطعاتها ومقاتلو الحشد الشعبي فعالية أمنية لتفتيش وتطهير القرى المحصورة بين منطقة جسر النفط ونفط خانة أسفرت عن معالجة 5 عبوات ناسفة وحرق دراجة نارية والعثور على مخبأ للعدو، لافتاً الى ان قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في مصفى بيجي أسفرت عن قتل قناص من عصابات داعش".

وبين البيان "ان في قيادة عمليات الجزيرة تمكنت قطعاتها بالتنسيق مع الطيران من معالجة تجمع للعدو في منطقة البو حياة أسفرت عن قتل قياديين اثنين لداعش وهما (احمد صباح محمد وحسان ثابت عمر) ، كما قصفت قطعاتنا تجمعا لعصابات داعش في منطقة الوردة أسفرت عن مقتل عدد منهم."

واختتم البيان ان قيادة طيران القوة الجوية نفذت 15 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات إضافة الى ان قيادة طيران الجيش نفذت 13 طلعة على قواطع العمليات كافة وكذلك طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل 72 إرهابيا وتدمير زورق و4 رشاشات مختلفة و3 عبوات ناسفة وقطعت طريقا كان يسلكه العدو مع تدمير 5 عجلات ودوشكة و4 مواضع ومدفع رشاش ومعدات هندسية .


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات