الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

موقع عالمي: الجيش العراقي ثامن أقوى جيش في الشرق الاوسط

احتل العراق المرتبة الثامنة بين الدول الاقوى عسكرياً في منطقة الشرق الاوسط خلال العام الحالي 2016 ضمن قائمة ضمت 15 دولة.

ونشر موقع Global Firepower المتخصص في ترتيب الجيوش حول العالم، جدولا باسماء الدول الـ15 ، ويظهر الجدول احتلال الجيش العراقي المرتبة الثامنة.

وبحسب الجدول الذي وضعه الموقع المتخص بالامور العسكرية، فأن تركيا قد احتلت المرتبة الاولى كاقوى جيش في المنطقة، يليه الجيش المصري في المرتبة الثانية ثم الاسرائيلي ثالثا، ثم الايراني رباعا، ثم السعودي خامساً، فيما وضع الجدول الجيش السوري في المرتبة السادسة والاماراتي السابعة والعراقي الثامنة، واليمني التاسعة، والاردني العاشرة، والعُماني الحادية عشر، والكويتي الثانية عشر والبحريني الثالثة عشر ، والقطري الرباعة شعر، فيما تذيلت لبنان المرتبة الاخيرة في القائمة.

ويعد موقع Global Fire Power العالمي موثعا متخصصاً في ترتيب الجيوش وترتيب الدول من حيث قوتها العسكرية، ويعتمد الترتيب على "مؤشر القوة" الذي يحدده الموقع لكل دولة على أساس تقييمات تركز على أكثر من 50 عاملا يضمن جاهزية القوات المسلحة.

ولا يأخذ فريق الموقع "القوة النووية" بعين الاعتبار لدى تقديم تقييماته، لكنه يضع تصنيفاته النهائية وفق حجم الدولة وموقعها الجغرافي، من أجل تقييم موضوعي لجاهزية جيوش الدول الصغيرة أو الدول التي لا تطل على البحار المفتوحة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات