الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

الاتحاد الاوروبي يساهم بمبلغ 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار بالعراق

قرر الاتحاد الاوروبي، الاربعاء، منح مبلغ قدره 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار الفورية في العراق، مشيرا الى انه يبذل الجهود لرفع بقايا المخلفات المتفجرة والمصالحة الوطنية وتقوية قطاع الامن.

وقال الاتحاد في بيان له انه "قرر منح العراق مبلغ قدره 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار الفورية في العراق"، مبينا ان "المنحة تاتي ضمن جزء من مجموع المساهمة الاوروبية (الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء) والتي مقدارها 87.6 مليون يورو".

وأضاف الاتحاد ان "الهدف من التمويل يأتي لتجهيز مساعدة سريعة للاستجابة الى احتياجات الاعانة الفورية والاستقرار وتمكين المهجرين داخليا من العودة واستعادة حياتهم من جديد في المناطق المحررة حديثا في العراق".

وأشار الاتحاد الى انه "يعمل مع الدول الاعضاء في مجال المساعدة الانسانية ورفع بقايا المخلفات المتفجرة والمصالحة الوطنية وتقوية قطاع الامن، موضحا ان "هذه الجهود تهدف الى مساعدة العراقيين للتخلص من تأثير الحرب ضد داعش وتمهيد الطريق لاستعادة السلام والاستقرار في البلد".

وكان وزير الخارجية العراقي قد دعا الاتحاد الاوربي في ايلول الماضي لمساندة الحكومة في اعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين لمناطقهم المحررة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات