الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

القوات العراقية تواصل تقدمها نحو الموصل وداعش تفجر مبنى المحافظة

قالت مصادر عشائرية إن داعش أقدم على تفجير مبنى محافظة نينوى في شارع الجمهورية وسط مدينة الموصل في وقت تواصل القوات العراقية تقدمها جنوب المدينة.

وأفادت قناة الميادين بمقتل والي سهل نينوى في تنظيم داعش وعد يونس سلهب بقصف جوي في برطلة شمال شرق الموصل. 

وتقدمت القوات العراقية جنوب المدينة بعد استكمال المرحلة الثانية من معركة تحرير المحافظة من داعش واستعادة مناطق واسعة.

وأشارت الشرطة الاتحادية إلى استعادة 352 كلم مربعاً منذ بدء العمليات العسكرية وتحرير أكثر من مئة عائلة كانت محتجزة لدى داعش في قرية بجوانة. 

وأفادت وسائل اعلام بسيطرة جهاز مكافحة الإرهاب عسكرياً على أطراف الحمدانية شرق الموصل. كما أكد استهداف القوات العراقية بالقصف وحدات تكتيكية لداعش فجر اليوم الأربعاء في شارع الفاروق وسط المدينة.

ووصل المزيد من الإمدادات العسكرية إلى تخوم الشورة باتجاه مركز الموصل. واستهدف القصف المدفعي والقصف براجمات الصواريخ صباح الأربعاء عناصر داعش الذي عمد إلى حرق العديد من الخنادق المملوءة بالنفط الأسود حيث غطى الدخان الأسود سماء المنطقة.

وحررت القوات العراقية الثلاثاء ثمانية قرى في المنطقة الفاصلة بين القيارى والشورة، وهذه القرى تمثل عقدة أمنية لتقدم القوات في هذه المساحة.

كما جرى ليلاً استهداف عدد من المراكز التابعة لداعش من قبل طائرات التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي، وقالت مصادر ميدانية إن الهدف من هذا القصف شل مخازن داعش اللوجستية والنقاط التي يخبيء فيها السيارات المفخخة. وكان جرى تفجير عشرة من هذه السيارات التي دفع بها داعش الى خطوط التماس مع القوات العراقية.  

وبحسب مصادر في الشرطة الاتحادية فقد تمكنت القوات العراقية خلال المعارك من قتل أكثر من ثلاثين عنصراً من داعش واعتقال أكثر من عشرين آخرين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات