الثلاثاء 19 تشرين الاول , 2016

خلافات كردية-كردية حول عائدية شهداء البيشمركة

أنتقد الاعلام التابع لحزب الطالباني تصرفات البارزاني وظهورة على القنوات الفضائية متحدثا عن التضحيات في الوقت الذي يستشهد البيشمركة التابعين لحزب الطالباني.

واضافت المواقع التابعة لاعضاء حزب الطالباني ان الذين أستشهدوا يوم أمس في جبهات القتال ضد داعش من قوات البيشمركة كانوا من أعضاء حزبهم ولكن البارزاني ونجيروان ومسرور خرجوا الى الاعلام يتحدثون عن البطولات والتضحيات ومصادرة تضحيات بيشمركة حزب الطالباني لصالحهم.

وكان 8 من قوات حزب الطالباني قد أستشهدوا يوم أمس في المعارك ضد داعش بينما لم يستشهد أحد من قوات حزب البارزاني.

في هذا الوقت اصدر المكتب السياسي لحزب الطالباني بيانا شديدا حول ما تنشرة وسائل الاعلام عن الحرب ضد داعش ومشاركة البيشمركة فيها والخلاف السري بين حزب الطالباني وحزب البارزاني حول الاستفادة من هذة الاحداث.

وبينما حاول ألمكتب السياسي لحزب الطالباني التركيز على أستقلالهم وقوتهم أعترفوا بأن قواتهم تعمل تحت أمرة القائد العام لقوات البيشمركة اي أنها تحت أمرة البارزاني ووزارة البيشمركة التي هي بيد حكومة البارزاني وطردت وزير البيشمركة الذي كان عضوا في حركة التغيير.

من ناحية اخرى اعلن جبار ياور استياءه من نشر وسائل الاعلام لصور جرحى وشهداد البيشمركة وكذلك قتلى داعش وقال بأنهم طلبوا لمرات عديدة من وسائل الاعلام بالكف عن نشر صور الجرحى والشهداء ولكنها لم تلتزم بطلباتهم.

وادعى جبار ياور بأن نشر صور الشهداء والجرحى لا يتماشى مع الصحافة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات